الأحد، 12 أغسطس 2018

العقم عند الرجال أسبابة و علاجة


يحتاج إنجاب طفل, إن كنت لا تعلم أيها الرجل, إلى اثنين وهو ليس بسهولة ممارسة الجنس. فمتى تفعل ذلك وكيف تفعله وما أكلته في الأسبوع وما إذا شربت الكحول تلك الليلة هي أمور لها كل تأثير على حيواناتك المنوية وإصابتها لهدفها.
سابقاً كانوا يعتقدون أن المرأة هي المسؤولة عن أغلبية حالات العقم عند الأزواج, ولكن الواقع أن 60 بالمائة من أسباب العقم تكون عند الأزواج. ويلعب الرجل أيضاً دوراً كبيراً في التسبب للتشوهات الخلية عند الأجنة. فالحيوان المنوي المشوه يشكل 80 بالمائة من الاختلالات الجينية. إنما هذه المعلومات ليست بجديدة, ففي ستينات القرن الماضي جاء احصاء الاستطلاع الذي قامت به جمعية أصدقاء الأرض عن هذا الموضوع مشابهاً وفيه جاء: “الرجال الأميريكيون هم السبب في معظم حالات التشوهات عند الأجنة”.
بما أن طفلاً من أصل ستتة عشر طفلاً يعاني من درجة ما من التشوهات وبما أن زوجين من أصل ستة أزواج يفشلون في إنجاب طفل فمن الضروري لك كرجل اتخاذ بعض الخطوات لتكون قادراً على إنتاج حيوانات سليمة معافة يمكنها نقل البضاعة في الوقت المناسب.





يحتاج الحيوان المنوي إلى أربعة أشهر حتى ينمو لذا يعتبر الاستعداد مسبقاً للحمل أساسي وهام للرجل بمقدار ما هو هام وأساسي للمرأة.
اما فيما يخص المرأه

 

إذا أردت أت تقوي خصوبتك, فابدئي بتبني الإجراءات التالية قبل ثلاثة أشهر من الحمل:
– طبقي رجيم الحامل وبرنامج مكملاته الغذائية.
– تناولي: مصادر العناصر الغذائية التي تزيد من الخصوبة لا سيما منها الزنك (الذي نجده في المحار ولحم الغنم) والمكسرات النيئة وصفار البيض والجدور و الشوفان) والفيتامينات B6 (الموجودة في القنبيط “الزهرة” والحرف ” قرة العين” والموز البروكولي والدهون الأساسية الموجودة في الأسماك المدهنة الطازجة والبذور الغير مملحة).
– ادعمي: النظام الغذائي الجيد بتركيبة من الفيتامينات والمعادن.
– قللي: مصادر مضادات العناصر الغذائية كالأطعمة المكررة والكحول والتبغ والكافيين وحدي من التعرض للمواد الكيميائية الصناعية والأدوية الصيدلانية واستعمالها.
– تعلمي: تقنيات الاسترخاء إذا كنت تشعرين بشكل متكرر أنك مضغوطة نفسياً.
– قومي: بفحص معدل الهموسيستيين فإذا كان عالياً فاعملي على تخفيض معدله قبل الحمل.
– قومي: بفحوصات بخثاً عن وجود أي مرض جنسي فعدد كبير من الأمراض الجنسية تكون عوراضها مخفية غير ملحوظة.
– توقفي: عن أخذ حبوب منع الحمل قبل ثلاثة أشهر من الحمل وتعلمي طرق منع الحمل الطبيعية التي ستساعدك لاحقاً على معرفة متى تكونين في ذروة الخصوبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السبب الرئيسي لأنخفاض الخصوبة عند الرجل و المرأة

كمية عالية من الهوموسيستين يؤدي إلى انخفاض الخصوبة لدى النساء والرجال Homocysteine ​​هو مادة شبيهة بالبروتين الموجود بشكل طبي...