الثلاثاء، 21 أغسطس 2018

مخاطر أواني الطهي الالومينيوم و النحاس علي الصحة


أولا مخاطر اواني الطهي الألومنيوم علي الصحة 






أظهرت الدراسات التي أجريت على الأماكن التي تحتوي مياهها على نسبة عالية من الألومنيوم أن خطر الإصابة بمرض الزهايمر فيها يصل إلى 50 بالمائة. الألومنيوم كغيره من المعادن الثقيلة يلتصق بالمعادن والفيتامينات الأمر الذي يعرض الوضع الغذائي للخطر. نحن نعرف أن الألومنيوم يؤثر سلباً بوظيفة الدماغ والذاكرة ولكنه مرتبط أيضاً بمشاكل الكلى عند الرضع وبالمشاكل السلوكية والتوحد عند الأولاد. المصادر الأساسية للألومنيوم هي الأدوية المضادة لحموضة المعدة والمساحيق المضادة للتعرق والمواد المضافة للأطعمة. وقد تكون المياه ملوثة أيضاً, كما أن استعمال الأواني المصنوعة من الألومنيوم وتناول الأطعمة التي يتم تغليفها بورق الألومنيوم يزيد من التعرض للألومنيوم.

ثانيا مخاطرالنحاس علي الصحة

 

النحاس هو عنصر أساسي وسام في وقت واحد. وبسبب انتشار استعمال النحاس في أنابيب المياه والتعرض له من خلال المجوهرات وأواني المطبخ والمواد المضادة للعفن المستعملة للمسابح, تجدنا اليوم معرضين لخطر التسمم به أكثر من تعرضنا للنقص فيه. من أصل ال 2 ملغرام اللذي نحتاجها يومياً من النحاس نحن نحصل على كل هذه الكمية بشرب المياه التي تصلنا عبر الأنابيب النحاسية هذا دون ذكر ما تمتصه أجسامنا من النحاس عبر الطعام. أضف إلى ذلك الاستعمال الطويل الأمد لحبوب منع الحمل واللولب وهرمونات الخصوبة كالكلوميد Clomid, كل ذلك يزيد من رفع معدل النحاس في جسمك. كما أن ارتفاع معدل النحاس يضعف الزنك الذي هو ليس أساسياً فقط أثناء الحمل بل أساسي أيضا للخصوبة.
ما إن تحمل المرأة حتى يرتفع معدل النحاس في دمها بشكل كبير ويبقى مرتفعاً بعد الولادة حوالي شهر تقريباً. ويعتقد أن السبب هو قيام النحاس بعمل المنبه للرحم. ولكن إذا كان معدل النحاس مرتفعاً قبل الحمل فهذا يعني أن تراكم كمية إضافية منه قد تسبب سمية النحاس وهذا الأمر أكثر شيوعاً أثناء الحمل منه في الأوقات الأخرى. الواقع أن تراكمه بسرعة كبيرة قد يكون عاملاً في التسبب بولادة الأطفال قبل أوانهم أو التسبب بالإجهاض.
وقد يكون ارتفاع معدل النحاس عاملاً في الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة أو الإصابة بالأمراض العقلية. الحقيقة أن النحاس يكبح معدل الهيستامين في الجسم وبما أن الهيستامين ناقل عصبي هام فقد يؤثر ذلك على الدماغ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السبب الرئيسي لأنخفاض الخصوبة عند الرجل و المرأة

كمية عالية من الهوموسيستين يؤدي إلى انخفاض الخصوبة لدى النساء والرجال Homocysteine ​​هو مادة شبيهة بالبروتين الموجود بشكل طبي...